تفاصيل لقاء الوزير عساف مع مبعوث السلام في الشرق الأوسط

عساف ومبعوث السلام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، اليوم الثلاثاء، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الوسط، تور وينسلاند.

واستعرض عساف خلال لقائه بوينسلاد، في مكتبه بمدينة رام الله، أبعاد رسالة الإعلام الرسمي الفلسطيني وشموليتها لكافة الطيف الفلسطيني في الداخل والشتات، وقدرتها على نقل قضايا المواطنين إلى الحكومة والقيادة على المستوى الداخلي وجذب انظار العالم إلى فلسطين على المستوى الخارجي.

وأشار عساف إلى أنّه لدى الإعلام الرسمي الفلسطيني، وحدة خاصة في الإعلام الدولي تبث برامجها بخمس لغات مختلفة (الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، الروسية، والعبرية) مستخدمة كافة منصات الإعلام الجديد.

وأطلع الوزير عساف، وينسلاند على التطور الحاصل في مؤسسة الاعلام الرسمي، لافتًا إلى عشرات الاتفاقات الإعلامية الموقعة بين مؤسسة الإعلام الرسمي وشبكات البث الإعلامي العالمية، وتزويدها بالخبر الفلسطيني بشكل مباشر ودون مقابل، من أجل ايصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم.

ودعا الوزير عساف، وينسلاند، إلى منح طاقم الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المتخصص بتغطية أنشطة الأمم المتحدة في نيويورك مقرًا خاصًا بالطاقم داخل الأمم المتحدة، علمًا أنّه تقدّم بهذا الطلب رسميًا للجهات المسؤولة في الأمم المتحدة قبل عامين.

وتحدّث عن دور الإعلام الرسمي في عملية الانتخابات العامة الجاري العمل عليها، من حيث توعية المواطنين حول أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات، ونشر إصدارات لجنة الانتخابات المركزية ذات العلاقة.

وبيّن أنّ الإعلام الرسمي يقف على نفس المسافة من كافة القوى السياسية الفلسطينية والقوائم الانتخابية، إيمانًا بمهنية ومصداقية العمل الإعلامي.

من جانبه، شكر وينسلاند، الوزير عساف، على الاستقبال والشرح المفصل لدور الإعلام الرسمي الفلسطيني والوضع العام خاصة فيما يتعلق بالعملية الانتخابية.

وتعهد وينسلاند، للوزير عساف، بالعمل من أجل توفير مقر خاص لطاقم الإعلام الرسمي الفلسطيني في الأمم المتحدة.