كيف ادخل منصة مدرستي بشأن الواجبات المنزلية المدرسية المنشورة ؟

كيف ادخل منصة مدرستي بشأن الواجبات المنزلية المدرسية المنشورة ؟
حجم الخط

وكالة خبر

كيف ادخل منصة مدرستي بشأن الواجبات المنزلية المدرسية المنشورة فبعد بدء الفصل الدراسي الثاني واستكمال سلسلة الواجبات المدرسية المتوجب على الطلاب والطالبات حلها عبر منصة مدرستي التي صممت خصيصا للأغراض التعليمية في المملكة العربية السعودية، بعد أن اتخذت المملكة عدد من الاجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطلبة.

وتعتبر منصة مدرستي بمثابة مدرسة إلكترونية فهي تقدم للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بيئة تعليمية كاملة عن بعد لتكون بديلا للمدارس الوجاهية، وتضم المنصة أنشطة تعليمية متنوعة ومتعددة كالدخول إلى الفصول والاستماع لشرح المعلم وحل الواجبات وأداء الاختبارات.

ويقوم المعلمون بنشر أسئلة الواجبات المطلوبة من الطلاب والطالبات عبر منصة مدرستي ليتمكن الطلبة من الوصول إليها وحلها وهناك عدة خطوات بسيطة ليتمكن الطلاب من الوصول إلى الواجبات المنشورة على المنصة وهي كالتالي:

- أولا يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي وتسجيل الدخول باستخدام حساب الطالب الذي تم انشائه .

- بعد الدخول إلى المنصة ستظهر علامة ثلاث خطوط في الصفحة الرئيسية، يجب الضغط عليها، ثم الضغط على أيقونة واجبات.

- بعد الضغط على واجبات تظهر أمام الطالب 3 خيارات خاصة بالواجبات وهي الواجبات بالجدول المدرسي، الواجبات المنشورة، الواجبات بالدروس خارج الجدول.

- يجب الضغط على الواجبات المنشورة، وسوف تظهر للطالب كافة الواجبات الخاصة بالطالب في المادة الدراسية التي قام بتحديدها.

- يمكن للطالب أن يقوم بالإجابة مباشرة على الأسئلة أون لاين عبر الإنترنت، أو يقوم بتنزيل ملف الواجب على جهاز الحاسوب الخاص به ثم رفعه مرة أخرى على المنصة بعد الحل.

- في حال تم رفع الواجب على جهاز الحاسوب فيجب مراجعة الأسئلة والتأكد منها، ثم تحويل الملف إلى مضغوط بامتداد Zip أو بصيغة PDF.