فيديو .. فضيحة زعيم المعارضة الموريتانية تشعل مواقع التواصل

فيديو .. فضيحة زعيم المعارضة الموريتانية تشعل مواقع التواصل
حجم الخط

وكالة خبر

فيديو فضيحة زعيم المعارضة الموريتانية تشعل مواقع التواصل حيث أثار فيديو منسوب لزعيم المعارضة الموريتانية أمس الثلاثاء حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا.

وعلى إثر مقطع الفيديو المتداول لزعم مؤسسة المعارضة الموريتانية إبراهيم ولد البكاي المنتمي لحزب التجمع للإصلاح والتنمية، دعا كثير من الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم استقالته.

وقال ناشطون موريتانيون على موقع التدوين تويتر إن مؤسسة المعارضة تمولها الدولة من مال دافعي الضرائب، واستطاع زعيم المعارضة الحصول على امتيازات كبيرة فيها وهو ما يدفع للمطالبة باستقالته بعد انتشار الفيديو الخادش للحياء.

وشكك بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديو المتداول في إشارة إلى فبركته، كما قال البعض إن نشر مقطع الفيديو فيه انتهاك للخصوصيات وهو أمر مرفوض في الشرع والقانون.

كما دعا حزب تواصل إلى إدانة حملات الإفك والتشويه على حد وصفه، التي يتعرض لها زعيم المعارضة الديمقراطية إبراهيم ولد البكاي منذ أمس.

ويعتبر إبراهيم ولد بكاي أحد البارزين في الساحة السياسية الموريتانية ويعتبر حزبه الأكثر تمثيلا في البرلمان الموريتاني منذ إنشاء مؤسسة وزعامة المعارضة عام 2006.

وبعد أخر انتخابات أجريت في عام 2018 تصدر حزب تواصل الإسلامي، أحزاب المعارضة الممثل في البرلمان، كما حاز على 16 نائبا في الانتخابات الأخيرة.

وطالب ناشطون موريتانيون وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي عدم التفاعل مع الفيديو المتداول لزعيم المعارضة وعدم نشره، خاصة مع عدم التأكد من صحته.