عياش: قرار "الجنايات الدولية" بمثابة انتصار للقضية الفلسطينية

عياش: قرار "الجنايات الدولية" بمثابة انتصار للقضية الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أبدى عضو المجلس الوطني الفلسطيني محمد عياش، اليوم الخميس، ترحيبه بقرار المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق في جرائم حرب ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" ضد الفلسطينيين.

وأكّد عياش في تصريحٍ صدر عن مكتبه بالعاصمة الرومانية بوخارست، على أنّ بدء محكمة الجنايات الدولية، بالتحقيق في الجرائم والمجازر التي ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي"، بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية على مرأى ومسمع العالم بأسره، هو انتصار للقضية الفلسطينية.

وقال: "هذه الخطوة التي طال انتظارها، تخدم مسعى فلسطين الدؤوب لتحقيق العدالة والمساءلة، كأساسات لا غنى عنها للسلام الذي يطالب به، ويستحقه الشعب الفلسطيني".

وأوضح أنّ مسلسل الجرائم التي يرتكبها قادة الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الشعب الفلسطيني، هي جرائم متواصلة ومتنوعة، وهذا يتطلب تحقيقاً فورياً انسجاماً من هذه المحكمة.

وتابع: "قرار المدعية العامة، بفتح التحقيق الجنائي، وقرار الدائرة التمهيدية الأولى، يثبت احترامها لولايتها واستقلالها، والتزامها بقيم ومبادئ العدالة الجنائية على النحو المنصوص عليه في ميثاق روما الأساسي".

يُذكر أنّ محكمة "الجنائية الدولية" قررت أمس الأربعاء رسميًا، فتح تحقيق في جرائم حرب ارتكبها الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزّة.