صحيفة عبرية: "إسرائيل" تُهدد حماس من الترشح للانتخابات التشريعية

حماس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت  صحيفة عبرية، اليوم الخميس، هآرتس الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس أنّ "إسرائيل" تُهدد وتسعى لمنع نشطاء في حركة حماس بالضفة الغربية من ترشيح أنفسهم للانتخابات التشريعية الفلسطينية.

ووفقاً لصحيفة (هآرتس العبرية)، فإنّ جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يُهدد ناشطين سياسيين معروفين بتأييدهم لحماس بأنّه سيتم أسرهم لعدة سنوات إذا قرروا المشاركة في الانتخابات.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنّ هذه الممارسات الإسرائيلية تأتي في الوقت الذي تتزايد فيه احتمالات فوز حماس بأنّ تكون الكتلة الأكبر في المجلس التشريعي الفلسطيني بعد الانتخابات، خاصة في أعقاب الانشقاقات داخل حركة فتح.

وقالت الصحيفة:  "إنّ مسؤولين في الشاباك اتصلوا في عدة مناسبات مع ناشطين فلسطينيين مؤيدين لحماس وحذروهم من أنّ مشاركتهم في الانتخابات "مرتبطة بفراق طويل عن عائلاتهم". وفي حالات أخرى، حضر مسؤولون الشاباك إلى بيوت ناشطين، في ساعات الليل المتأخرة وبرفقة قوة من الجيش الإسرائيلي، ونقلوا رسالة مشابهة".

يُذكر أنّه من المقرر إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، واستكمال المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب عام 2021، وفق مرسوم رئاسي فلسطيني.