تسجيل حجز موعد تطعيم كوفيد 19 في الكويت

تسجيل حجز موعد تطعيم كوفيد 19 في الكويت
حجم الخط

وكالة خبر

تسجيل حجز موعد تطعيم كوفيد 19 في الكويت حيث أعلنت وزارة الصحة في دولة الكويت عن بدء نظام حجز مواعيد أخذ لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، كما خصصت الوزارة صالة أرض المعارض لاستقبال الراغبين في أخذ اللقاح من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت.

ومكنت وازرة الصحة الكويتية المواطنين والمقيمين في دولة الكويت من حجز موعد عن طريق موقعها الرسمي، وأقبل عدد كبير من المواطنين في الكويت على الموقع للتسجيل وأخذ موعد للقاح.

كما استبعدت الوزارة عدة فئات من اخذ لقاح كورونا لما قد يتسبب بمخاطر بالنسبة لهم وهم فئة الحوامل، والمصابون بأمراض معدية، ومن حصل على تطعيمات أخرى أخر 30 يوم، ومن يعانون من حساسية بسبب بعض أنواع الأطعمة أو الأدوية.

كما تم ترشيح كبار السن والأطقم الطبية العاملين في دولة الكويت ليكون لهم الأولوية في اللقاح بسبب احتمال إصابتهم أو التأثر سلبا بالفيروس أكثر من الفئات الأخرى.

ويشترط قبل الاقدام على أخذ اللقاح تدوين كافة الأمراض التي يعاني منها الشخص مثل أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الكلى والكبد، السمنة، أمراض القلب، الدورة الدموية، الايدز، الذبحة الصدرية، ارتفاع ضغط الدم، زراعة الأعضاء، والأمراض المزمنة.

ومنذ بدء جائحة كورونا تحرص دولة الكويت على اتباع الاجراءات الاحترازية من أجل الوقاية من مخاطر الإصابة لفيروس كورونا المستجد، كما حرصت على توفير اللقاح للقضاء على الجائحة.