"قطعنا شوطاً مهماً من التوافقات"

النونو يكشف مستجدات العملية الانتخابية ولقاء القاهرة ومصير موظفي حكومة غزة

النونو.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف القيادي بحركة حماس، طاهر النونو، صباح يوم الأحد، مستجدات جديدة حول العملية الانتخابية ولقاء القاهرة، ومصير موظفي حكومة غزّة في المرحلة القادمة.

وقال النونو في تصريحات لإذاعة صوت الوطن رصدته وكالة "خبر": "نحن قطعنا شوطاً مهماً من التوافقات، على سبيل المثال: يوجد مرسوم رئاسي مع إرادة سياسية وواقع دولي يدعو إلى تحقيق هذه الخطوة لما فيها من تحييد الخلافات بين جميع الأطراف".

وأضاف: "لا تأجيل للقاء القاهرة وسيتم كما هو مقرر له في 17 من الشهر الجاري، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية، والقوى الوطنية والإسلامية بما فيهم حركتي فتح وحماس".

وأشار إلى أنّ اللقاء سيكون لاستكمال الحديث عن تشكيل المجلس الوطني، على اعتباره الخطوة الأولى، أما الثانية فهي إتمام إجراء الانتخابات بين الفصائل الفلسطينية.

وحول دخول حركتا فتح وحماس بقائمة مشتركة،  أكّد النونو على أنّ الخيار مفتوح أمام الحركة سواء بدخولها بقائمة مشتركة أو موحدة، مُردفاً: "لكن ما نُريد إيصاله للجميع بأنّ لا معلومات لدينا حتى اللحظة بهذا الخصوص".

وفيما يتعلق بمصير موظفي حكومة غزة، أوضح أنّه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة من كافة الفصائل لمتابعة الأمر، بما يضمن حقوقهم، مُستدركاً: "لن نترك أبناء شعبنا الصابرين".