شرطة الضفة تلاحق مخالفي قرار الإغلاق وإجراءات الوقاية

شرطة بيت لحم تلاحق مخالفي قرار الإغلاق وإجراءات الوقاية بالمحافظة
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

قامت الشرطة، وبمساند قوات الأمن الوطني، والأجهزة الأمنية،في محافظة بيت لحم، خلال يومي الجمعة والسبت، بإغلاق 64 محلاً تجارياً، و قاعتي أفراح وفض أعراس بهما، إضافة لتحرير مخالفات سلامةٍ عامةٍ لغير الملتزمين بقرار الإغلاق والإجراءات الوقائية..

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأن شرطة المحافظة، وبمشاركة الأمن الوطني والأجهزة الأمنية، أغلقت 64 محلاً تجارياً ومنشأةٍ صناعيةٍ وتجاريةٍ غير ملتزمةٍ بقرار الإغلاق، وحررت 35 مخالفةٍ بحق أصحابها.

كما أغلقت الشرطة  قاعتي أفراح، وفضت أعراس، نُظمت بداخلها، إضافة لتحرير 76 مخالفة سلامةٍ عامةٍ؛ لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وإرتداء الكمامات الطبية.

وأشارت الشرطة، إلى أنه تم القبض على عشرة أشخاص من أصحاب المحال التجارية؛ لعدم التزامهم بقرار الإغلاق، وتم التحفظ عليهم لحين إحالتهم لجهة الإختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهم أصولاً.

وفي السياق ذاته، أغلقت الشرطة محال تجارية وحررت مخالفات وضبطت مركبات وفضت تجمعات أعراس وبيوت عزاء لغير الملتزمين بالإجراءات الوقائية والصحية، وقرار الإغلاق في قلقيلية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن دوريات شرطة المحافظة والأجهزة الأمنية أغلقت 115 محلاً تجارياً وقبضت على ستة أشخاص وضبطت خمس مركبات وفضت ستة تجمعات أعراس وبيت عزاء في قلقيلية.

وأضافت الشرطة، بأنها قامت بتحرير 40 مخالفة سلامة عامة لمواطنين وسائقي مركبات وأصحاب محال ومنشآت تجارية لغير الملتزمين بالإجراءات الوقائية والصحية

وفي محافظة جنين، أغلقت الشرطة بمساندة الأجهزة الأمنية، محال تجارية، وأنهت حفل زفاف، وحررت مخالفات لغير الملتزمين بتنفيذ قرارات الحكومة الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس (كورونا) في جنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن الشرطة وبمساندة الأجهزة الأمنية في المحافظة، نفذت عدة جولات تفقدية  تخللها إغلاق 30 محلاً تجارياً، وإنهاء حفل زفاف، كما قامت الشرطة بتحرير 30 مخالفة سلامة عامة لمواطنين وسائقين وأصحاب منشآت تجارية.

وقامت الشرطة، اليوم بتحرير عدة مخالفات، وإغلاق محال تجارية لعدم الالتزام بتعليمات الحكومة، حول الإغلاق في الخليل.

وذكرت إدارة العلاقـات العامة والإعلام بالشرطة، بأن شرطة المحافظة، حررت 180 مخالفة، وأغلقت 145 محلاً تجارياً، وأوقفت 13 شخصاً من غير الملتزمين بإجراءات السلامة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصولاً.

وأكدت الشرطة على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلن عنها، من شأنه التخفيف والحد من انتشار المرض، وتحقيق السلامة العامة.

كما أغلقت الشرطة والأجهزة الأمنية، محلات تجارية، واحتجزت مركبات، وحررت مخالفات في أول أيام إغلاق محافظة نابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأن الشرطة والأجهزة الأمنية، أقامت أمس أول أيام الإغلاق للمحافظة ستة حواجز على مداخل المدينة بالشراكة مع الأجهزة الأمنية وأقامت 16 حاجزاً داخل المدينة وأحيائها ومراكز الشرطة في ريف المحافظة بالتعاون مع ضباط القواطع من الأجهزة الأمنية.

كما سيرت دوريات الشرطة في كافة أرجائها، ونفذت جولات تفقدية للتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية والمواطنين بالتعليمات والتقيد بالإغلاق وبقرار الحكومة الخاص بحالة الطوارئ المعلن عنها وتخلل ذلك تحرير 116 مخالفة لغير الملتزمين بالإجراءات الوقائية وتعاملت مع  170 محلاً تجارياً وحجزت 190 مركبة في جميع أنحاء المحافظة.

وناشدت الشرطة المواطنين الإلتزام بحالة الإغلاق وتقيد الحركة إلا للضرورة القصوى والإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي والإجراءات الوقائية.