وزير الدفاع الإيراني يهدد بتدمير تل أبيب وحيفا ردًا على تصريحات غانتس بقصف بلاده

27669-ايران-واسرائيل
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

وجَّه وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، تهديدًا بتدمير تل أبيب وحيفا، وذلك ردًا على تصريحات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إن بلاده تعمل على تحديث الخطط الخاصة باستهداف المنشآت النووية الإيرانية.

وأوضح حاتمي خلال فعالية بالعاصمة الإيرانية طهران، اليوم الأحد، أن بلاده تمتلك القدرة العسكرية اللازمة لحماية أمن واستقرار البلاد، قائلًا: " لا أحد في المنطقة يريد الكيان الصهيوني، لذلك كان عليهم بناء جدار حولهم، كما أنهم أحيانا يهددون إيران بسبب اليأس".

وتابع "إذا ارتبكوا خطأ فادحا، فسوف نسوي تل أبيب وحيفا بالأرض"، منوهًا إلى أن فصائل المقاومة المدعومة من قبل بلاده في لبنان وسوريا والعراق واليمن، تمثل "القوة الناعمة" لإيران ضد "إسرائيل".

يشار إلى أن "إسرائيل" تعارض عودة واشنطن للاتفاق النووي مع إيران الذي أبرم عام 2015، وانسحبت منه الإدارة الأمريكية السابقة عام 2018.

ويذكر أن غانتس أعلن الجمعة الماضية، أن جيش الاحتلال يعمل طيلة الوقت على تحديث الخطط الخاصة "باستهداف المنشآت النووية الإيرانية، ومستعد للعمل بصورة مستقلة.

وقال: "إن منظمة حزب الله، تمتلك مئات آلاف الصواريخ"، عارضًا خارطة سرية، تم اخفاؤها عن الكاميرا، قال إنها تظهر "انتشار صواريخ ومنصات إطلاق وقواعد هذه المنظمة في لبنان"- على حد تعبيره-