اجمل صور تهنئة بمناسبة عيد المراة 8 مارس 2021

اجمل صور تهنئة بمناسبة عيد المراة 8 مارس 2021
حجم الخط

وكالة خبر

اجمل صور تهنئة بمناسبة عيد المراة 8 مارس 2021 حيث يعتبر يوم المرأة العالمي رمزا للكفاح النسوي والمطالبات المستمرة من أجل تعزيز حقوق النساء بمواجهة التمييز وانعدام المساواة.

وبدأت أول مبادرة لتخصيص يوم من أجل النساء وقضاياها إلى عام 1909 ويقف خلفها الحزب الاشتراكي الأمريكي، لكن لم يتم الاعتماد بشكل رسمي.

وفي مطلع السبعينات من القرن العشرين تمسكت الحركات النسوية الغربية بهذا التاريخ وجعلته رمزا ومحطة رئيسية في مسيرة النضال من أجل المساواة والحقوق السياسية والاجتماعية حتى تم اعتماده عام 1977 من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، كيوم عالمي للمرأة.

واليوم أصبح كل العالم يحتفل في كل عام بتاريخ الثامن من مارس/ آذار بيوم المرأة العالمي تكريما لها على دورها العظيم في المجتمع وتقديرا لإنجازاتها في مختلف نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسة وغيرها.

وتمنح معظم دول العالم عطلة رسمية لجميع الموظفين في الثامن من آذار كل عام احتفالا بالمرأة، فالمجتمع الذي يحترم المرأة ويقدر جهودها هو مجتمع سوي وصحي.

وفي يوم المرأة العالمي نبعث التهنئة لكل نساء العالم، فهنيئا لكم بعظيم الأجر على كل ما تبذلونه من جهود، وندعو الله لكم بالسعادة والهناء والأيام المثمرة، وعسى أن تكون أيامكن مزدهرة بالحب والخير والأمل والعطاء.

فكل امرأة تحمل رسالة سامية وتربي الأجيال تستحق من الجميع الاحتفاء والتقدير لما تبذله من جهود في سبيل العائلة والمجتمع.