لمنع انتشار فيروس كورونا

بالفيديو: الداخلية تتحدث لـ"خبر" عن تشديد إجراءات الوقاية في محافظات الضفة الغربية

داخلية رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، غسان نمر، إنّه تم الإعلان عن إغلاق أربع محافظات في الضفة الغربية المحتلة، وهي "بيت لحم، ورام الله والبيرة، والقدس، ونابلس"، وذلك بسبب ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا وإشغال المستشفيات وزيادة عدد الوفيات.

وأضاف نمر خلال حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنّ الزيادة في عدد الإصابات والوفيات، أدت إلى فرض الإغلاق في هذه المحافظات، من أجل وضع حد لتفشي الفيروس ومنع الاختلاط بين الجمهور الفلسطيني، الذي لم يلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة".

وأشار إلى أنّه سيتم تشديد الإجراءات خلال الفترة القادمة وفرض غرامات على المخالفين للقرارات، مع التشديد على التنقل بين كافة محافظات الوطن، داعياً المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلنة، لتفادي تعرضهم للمساءلة القانونية والتسبب بزيادة عدد الإصابات.

وأوضح أنّه سيتم فتح المجال أمام المواطنين يوم الخميس المقبل للتزود باحتياجاتهم، لافتاً إلى أنّ الحركة تقتصر على بعض المؤسسات، لكنّه سيتم تشديد الإجراءات في قادم الأيام.

وأكّد على ضرورة التزام المواطنين في المناطق التي لا تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية، مُبيّناً أنّ المؤسسة الأمنية ستتعامل المخالفين بحزم، وذلك بمنع التنقل بين المحافظات وداخلها.

وفي ختام حديثه، أشار نمر، إلى أنّ الإجراءات هدفها الحفاظ على سلامة المواطنين ومنع تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يتطلب الالتزام بالإجراءات المعلنة.