توزيع منهج شهر مارس 2021 للصف الثاني الاعدادي في مصر

توزيع منهج شهر مارس 2021 للصف الثاني الاعدادي في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

توزيع منهج شهر مارس 2021 للصف الثاني الاعدادي في مصر حيث يستعد الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية في جمهورية مصر العربية لبدء الفصل الدراسي الثاني في ظل اجراءات احترازية ومخاوف مستمرة من انتشار وباء كورونا المستجد.

ويهتم الطلاب وكذلك أولياء الأمور في معرفة توزيع منهج شهر مارس 202 للصف الثاني الإعدادي من أجل المتابعة واستكمال الدراسة.

وقررت وزارة التربية والتعليم المصرية عقد امتحان شهري في نهاية كل شهر، على أن يكون أول امتحان في الامتحانات الشهرية في نهاية شهر مارس.

ونقدم لكم توزيع منهج شهر مارس للصف الثاني الاعدادي 2021 للمواد المقرر أن يدرسها الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثاني وهي كالتالي:

مادة العلوم: الوحدة الأولى الحركة الدورية، الاسبوعين الأول والثاني الحركة الاهتزازية، الأسبوع الثالث والرابع: الحركة الموجية.

مادة الرياضيات: الجبر والاحصاء كالتالي التحليل بالتقسيم، التحليل بإكمال المربع، خل المعادلة من الدرجة الثانية في متغير واحد جبريا، القوى الصحيحة غير السالبة والسالبة في ح.

الهندسة والقياس: الوحدة الرابعة مساحات بعض الأشكال الهندسية، الوحدة الخامسة التشابه ونظريات فيتاغورس وإقليدس، التشابه.

اللغة العربية: القراءة والنصوص تشمل شعر الفلاح، اختراعات عربية، تبارك الله- احسن الخالقين- قرآن كريم، عالم من ذهب، شعر العلم واجب.

النحو: تمييز كم الاستفهامية وكم الخبرية، المجرد والمزيد من الأفعال، أما القصة فتشمل: الفصلين التاسع والعاشر من كفاح شعب مصر، أما الإملاء فيتم مراجعة ما تم دراسته مسبقا، الخط العربي: كتابة نماذج من كراسة الخط العربي.