متى موعد ليلة الاسراء والمعراج 2021 ؟

متى موعد ليلة الاسراء والمعراج 2021 ؟
حجم الخط

وكالة خبر

متى موعد ليلة الاسراء والمعراج 2021 حيث تعتبر رحلة الإسراء والمعراج من الأحداث المهمة في التاريخ العربي والإسلامي لذلك يتساءل كثير من العرب كل عام عن موعد تاريخ ذكرى الاسراء والمعراج.

وتوافق ذكرى الإسراء والمعراج ليلة السابع والعشرين من شهر رجب، ويوافق تاريخ 27 رجب هذا العام تاريخ الحادي عشر من مارس/2021، ويحصل المسلمون في معظم الدول العربية على عطلة رسمية بهذه المناسبة.

وفي هذه الليلة انتقل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بجسده من مكة إلى بيت المقدس، ثم عرج به إلى السماوات العلا، ثم عاد به إلى بيت المقدس ثم عاد إلى مكة، وحدث كل ذلك في جزء يسير من الليل، فيكمن الإعجاز والإبهار فيها حدوث كم من المعجزات في ليلة واحدة، لتصبح هذه الليلة من أكثر الليالي تميزا في حياة الرسول.

وكان لرحلة الإسراء والمعراج عدة أسباب فهي تخفيف لآلام الرسول صلى الله عليه وسلم وأحزانه بعد الأذى الذي تلقاه من قومه، فكانت هذه الرحلة من باب الأنس له وتعريفا لقدره عند الله عز وجل، فمن بعد هذه الرحلة بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم مرحلة جديدة من الدعوة.

فقد تعرض الرسول صلى الله عليه وسلام خلال رحلته الدعوية لمحن كثيرة، فسدت قريش الطريق في وجه الدعوة في مكة المكرمة وأحكمت الحصار عليه، فجاءت رحلة الإسراء والمعراج لتكرم الرسول على صبره وتطلعه على عوالم الغيب دون الخلق كافة، فكانت رحلة الإسراء والمعراج تربية ربانية رفيعة المستوى.