لا نستطيع تعديل سن الترشّح

كحيل: مرحلة الترشح ستبدأ في الـ20 من مارس وستستمر لـ12 يوم

انتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينيّة هشام كحيل، صباح يوم الأربعاء، موعد بدء  وانتهاء مرحلة الترشح للانتخابات الفلسطينية المُرتقبة.

وقال كحيل، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته وكالة "خبر": "إنّ مرحلة الترشح ستبدأ يوم 20 مارس الجاري وستستمر لـ12 يومًا"، مُوضحاُ أنّ لجنة الانتخابات تقوم بإعداد وسائل وأدوات كبيرة للتوعية وتحقيق العدالة بين الجميع خلال فترة الترشح للانتخابات.

وأضاف: "عقدنا اجتماعًا مع الأمناء العامين للفصائل الأسبوع الماضي شرحنا  فيه كافة متطلبات عملية الترشح وما هي المبالغ المالية الواجب دفعها"، لافتاً إلى وجود تفاعلاً إيجابيًا كبيرًا من قِبل جميع الفصائل الفلسطينية ووسائل الإعلام المختلفة بالتعامل مع الانتخابات.

وتابع: "هناك توافقًا من قِبل الفصائل على فترة الترشّح بكافة تفاصيلها، ونحن لسنا جهة تشريعيّة بل تنفيذية أي لا نستطيع تعديل سن الترشّح".

وبما يتعلق بأبرز القضايا التي سيتم مناقشتها في اجتماع القاهرة، بين أنّ اجتماع القاهرة المرتقب سيتم مناقشة فيه  أمن العملية الانتخابيّة بشكلٍ أساسي.

وأكّد كحيل، في ختام حديثه على أنّ  الاتحاد الأوروبي عبّر منذ اليوم الأول عن استعداده للمشاركة في الرقابة على الانتخابات الفلسطينيّة ودعمها.