الشرطة بغزة: جاهزون لتأمين الانتخابات التشريعية

الشرطة بغزة: جاهزون لتأمين الانتخابات التشريعية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، جهوزيتها لتأمين الانتخابات التشريعية المقرر عقدها في شهر مايو 2021.

وجاء ذلك خلال استقبال مدير عام الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة اللواء محمود صلاح، وفداً من الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، ممثلاً برئيسها صلاح عبد العاطي وعدد من أعضائها.

وبحسب ما جاء على موقع وزارة الداخلية والامن الوطني الالكتروني، ناقش اللواء صلاح عدداً من القضايا المشتركة، وآليات التعاون، والاستعدادات المتعلقة بالعملية الانتخابية المقررة في الأراضي الفلسطيني في 22 مايو/ أيار المقبل.

وشدد صلاح على أن الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة تُجرى استعداداتها لتأمين الانتخابات في القطاع، عبر زيادة تثقيف ضباطها ومنتسبيها في مجال توفير الأمن والحماية، وتذليل كافة العقبات أمام سير العملية الانتخابية.

وعبر عن استعداد الشرطة للتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، ومؤسسات المجتمع المدني؛ من أجل القيام بالدور المهني المشترك لهذا الاستحقاق الذي يُمثّل حدثاً وطنياً بامتياز، مشيرًا إلى أنه جرى خلال الأسابيع الماضية تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيل للجنة الانتخابات المركزية؛ لمواصلة استعداداتها وترتيباتها بشأن عقد الانتخابات في قطاع غزة.

ومن جهته، عبر صلاح عبد العاطي عن ثقة هيئته بإمكانات جهاز الشرطة في قطاع غزة، وحرفيته العالية في حفظ الأمن وتطبيق القانون، وقدرته على تنظيم العملية الانتخابية وحمايتها، مردفًا: "حريصون على تبادل في المعلومات والخبرات بين الشرطة واللجان المختصة في الانتخابات، عبر تقديم كافة الخدمات اللازمة في هذا الإطار".

وناقش الطرفان سُبل التعاون المشترك بين جهاز الشرطة والهيئة؛ لدعم مسار إجراء الانتخابات وتعزيز سيادة القانون، عبر تنفيذ الهيئة دورات تثقيفية في مجال حماية أمن العملية الانتخابية، وتضمن اللقاء الاتفاق على تنفيذ سلسلة من الأنشطة التعاونية لتعزيز سياسات العمل الشرطي والأمني في مجال سيادة القانون، وحماية حقوق الإنسان.