الحية يتحدث عن قائمة "حماس" والقضايا المقرر مناقشتها في حوار القاهرة

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث عضو الكتب السياسي لحركة حماس، صباح يوم الخميس، عن البرنامج الانتخابي للحركة والقضايا التي سيتم مناقشتها في الحوار الوطني المُرتقب بالقاهرة.

وقال الحية، في حديثٍ (لصحيفة القدس) رصدته وكالة "خبر": "إنّ حوار القاهرة القادم، سيبحث الاتفاق على قانون انتخابات المجلس الوطني وعدد أعضائه والإشراف على انتخاباته، ومحكمة الانتخابات، والدول التي ستُجرى فيها والتي يتعذر إجراؤها فيها".

وأضاف: "انّه في حال التوافق على هذه القضايا نكون اقتربنا من انتخابات المجلس الوطني وفتح الباب الموصد منذ عشرات السنين".

وبشأن برنامج حماس الانتخابي وقائمتها، أكّد الحية على الحركة لديها فرق ولجان مختصة يعمل بها المئات من كوادرها وقياداته، البرنامج الانتخابي شبه جاهز، والأسماء المرشحة للقوائم شبه جاهزة.

وتابع: "إنّ ما بقي هو أنّ نختار أي شكل من الأشكال نريد، قائمة موحدة أو مستقلة أو غير ذلك، والخارطة واضحة لدينا، حتى دعايتنا الانتخابية، لدينا برنامج عمل دعائي وإعلامي باليوم والتاريخ، ونحن جاهزون للانتخابات من الألف إلى الياء.

وشدد، على أنّ حركته تسير بخطى ثابتة وواثقة لخوض الانتخابات بمراحلها الثلاث، وتقبل بما تفرزه صناديق الاقتراع في انتخابات حرة ونزيهة، لافتاً إلى أنّ حماس مستعدة لتشكيل قائمة وطنية موحدة من أوسع طيف فلسطيني، وهو الخيار المفضل لديها.

وأوضح أنّ المصلحة الوطنية تقتضي تشكيل حكومة وحدة بعد الانتخابات تضم الجميع، وتقوم بمهامها في الضفة، بما فيها القدس، وغزة، فيما تقوم منظمة التحرير بإدارة الشأن السياسي والمقاومة.

واختتم الحية حديثه بالقول: "إنّ حماس جاهزة للتوافق في الانتخابات الرئاسية على شخصية وطنية، وليس لديها تحفظ على أحد".