مجدلاني يكشف عن 5 فصائل متفقة على تشكيل قائمة موحدة

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفع ضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأمين عام جبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، عن خمسة فصائل من المنظمة أصبحت شبه متفقة على تشكيل قائمة انتخابية موحدة.

وقال مجدلاني، في حديثٍ صحفي: "إنّ الائتلاف يضم كلاً من: (جبهة النضال الشعبي، والجبهة العربية، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية، وحزب فدا)، بالإضافة إلى حركة فتح التي لديها جدية في تشكيل الائتلاف".

وأضاف: "نحن أمام مكونات سياسية من فصائل منظمة التحرير مستمراً بين القوى"، مُنوهاً إلى أنّه ربما في نهاية الأسبوع ستتبلور الصيغة النهائية وشكل ومضمون هذا الائتلاف.

وتابع مجدلاني: "إننا أمام خيارين حتى نهاية الأسبوع الجاري، وهما، أولاً: في حال تبلور الاتفاق مع حركة فتح، ولديها الجدية لذلك، فإن الائتلاف سيتشكل بالقوى سالفة الذكر كافة، وثانياً: في حال تعذر الاتفاق مع فتح فإن القوى الخمسة ذاهبة للائتلاف فيما بينها".

وفيما يتعلق بإمكانية نجاح بعض القوى اليسارية بتشكيل قائمة موحدة، قال: "لا أعتقد ذلك لأن الفجوة كبيرة فيما بينهم".

وحول حوار القاهرة المُرتقب، أكّد مجدلاني في ختام حديثه على أنّ الحوار المرتقب خلال شهر مارس الجاري، سيناقش استكمال الجهود لتذليل كل العقبات أمام إجراء الانتخابات التشريعية، مُشيراً إلى أنّ الفصائل بحاجة لاستكمال بعض القضايا التفصيلية التي تتصل بإجراء هذه الانتخابات في موعدها بالاتفاق والتوافق بين مختلف فصائل العمل الوطني.