بدء حملة تطعيم لقاح "كورونا" في تونس

تطعيم تونس
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التونسية، صباح يوم السبت، عن انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا" بكافة أنحاء البلاد، عقب حصولها على الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي، تقدر بـ30 ألف جرعة.

وأشارت إلى أن انطلاق الحملة الرسمية بدأت من المستشفى الميداني بقبة المنزه في العاصمة، حيث تم تطعيم عدد من الأطباء وأعوان الصحة، وتلقت الممرضة بالمجمع الطبي بتونس محرزية الهمامي، أول جرعة من لقاح (كورونا) في تونس.

وأوضحت أنه تم تخصيص 25 مركزاً جهوياً للتطعيم ضد (كوفيد- 19) بكافة محافظات البلاد، وسيكون الانطلاق بتطعيم مهنيّي الصحة ذوي العلاقة المباشرة بهذا المرض والمسجّلين بالمنصة الإلكترونية (EVAX)، حيث تهدف وزاة الصحة إلى تطعيم 50% من سكان البلاد.

يشار إلى أن أولى الكميات من اللقاح الروسي، وصلت مساء يوم الثلاثاء الماضي، إلى مطار تونس قرطاج الدولي، وضمت الدفعة الأولى 30 ألف جرعة من ضمن 500 ألف جرعة، ستصل باقي دفعاتها في غضون الأسابيع المقبلة.

وقال رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي: إن الجهة الوحيدة التي يمكنها التعامل مع توزيع لقاحات "كورونا" هي اللجنة الوطنية، التي أعدت استراتيجية اللقاحات، موضحاً أن الأعداد المطلوبة من اللقاحات لتونس لا تتناسب مع الكميات التي ستحصل البلاد عليها.