حقيقة تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442 في السعودية

حقيقة تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442 في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

حقيقة تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442 في السعودية مع اقتراب شهر رمضان وبدء الاستعداد لاستقباله زادت مطالبات المواطنين في المملكة العربية السعودية بتقديم موعد الاختبارات المقرر عقدها في الحادي عشر من شهر شوال، كي يتم التفرغ للعبادة في الشهر الفضيل.

وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أنهت العام الدراسي في العام الماضي قبل شهر رمضان وقدمت مواعيد الاختبارات لكافة الصفوف، وهو ما دفع المواطنون هذا العام للمطالبة بتكرار الأمر والانتهاء من الاختبارات قبل شهر رمضان.

ويتساءل السعوديون عن حقيقة تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442 في السعودية ومدى صحة الأنباء المتداولة حول تقديم موعد الاختبارات النهائية، ولم ترد حتى اللحظة أي أنباء تفيد بتقديم الاختبارات لهذا العام، وكل ما يتم تداوله حتى اللحظة مجرد شائعات لم يتم تأكيدها بشكل رسمي من قبل المصادر الموثوقة.

وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد حددت في بداية العام الدراسي، موعد بداية الاختبارات النهائية لكافة الصفوف الدراسية في المملكة السعودية.

ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، بتاريخ الحادي عشر من شوال الموافق للثاني والعشرين من شهر مايو/ أيار.

ومع بداية العام الدراسي تقوم وزارة التعليم السعودية بنشر التقويم الدراسي والوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بوقت بدء العام الدراسي ونهايته ومواعيد الاختبارات والاجازات الرسمية قبل بدء العام الدراسي.