صحة غزة تحذر من خطورة الوضع الوبائي وتوجه رسالة مهمة للمواطنين

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة د. مجدي ضهير اليوم الإثنين، على أن الوضع الوبائي ليس بالهين ونحن قلقون مما هو قادم في حال انتشرت الطفرة الجديدة.

وقال ضهير في تصريح لإذاعة صوت القدس: "هناك عزوف من قبل المواطنين حول التسجيل لتلقي اللقاح، داعيا المواطنين للتسجيل لتلقي اللقاح وخصوصا أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين بعمر 75 عاما.

وأضاف: "نتابع بشكل يومي المنحنى الوبائي والظروف الصحية بغزة وحاجتها للوقاية من الفايروس، هناك ارتفاع طفيف بالإصابات في غزة ونتوقع في قادم الأيام هذه الزيادة وقد تكون هناك اتباع إجراءات السلامة للتقليل من توسع الانتشار.

وتابع: "نتوقع أن تكون موجة ثانية ونحن دخلناها بشكل طفيف ونتمنى ان نقف عند هذا الحد لكي لا يؤثر على الأمور الحياتية"، ننظر بخطورة لما يجري في الإقليم من تفشي الطفرة الجديدة المتحورة".

ونوه إلى أن الطفرة الجديدة لا تختلف عن الطفرة الأم كل ما هنالك انها تنتشر بشكل أسرع، وأن الخوف ليس من السلالات الجديدة لكن الخوف من استهتار  المواطنين وزيادة عدد الإصابات.

وشدد على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية هو الضامن لمنع انتشار  جائحة كورونا الغمر الذي يمنع من الذهاب الى الإغلاق الكامل.