حصة اوقات الصلاة لشهر شعبان 1442 في المغرب

حصة اوقات الصلاة لشهر شعبان 1442 في المغرب
حجم الخط

وكالة خبر

حصة اوقات الصلاة لشهر شعبان 1442 في المغرب حيث هنئت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة المغرب كافة المسلمين في المغرب وجميع الدول العربية بمناسبة حلول شهر شعبان واقترابنا من شهر رمضان الفضيل.

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني حصة اوقات الصلاة لشهر شعبان 1442 في المغرب كي يتمكن جميع المواطنين من الاطلاع عليها.

وتعذر رؤية الهلال يوم السبت الثالث عشر من مارس ليكون اليوم الاثنين الخامس عشر من مارس/ آذار هو أول أيام شهر شعبان في دولة المغرب.

وتستعد كافة البيوت في المغرب في الأسابيع الأخيرة قبل رمضان لأجواء الصيام، ويتهافت الناس على الأسواق الشعبية لاقتناء ما يزين المائدة المغربية من الأصناف المختلفة.

وتشترك جميع الشرائح في المجتمع المغربي في العادات الرمضانية والإنفاق الزائد والتحضيرات، كما تستقبل المساجد روادها في أوقات الصلاة وقيام الليل للابتهال.

كما تزدهر المشاريع الخيرية في شهر رمضان وتكثر الصدقات والإنفاق على الأسر المحتاجة، كما يتم إنشاء موائد الرحمن والتي تشرف عليها جمعيات أهلية.

ومن المتوقع وفقا للحسابات الفلكية في المغرب أن يبدأ شهر رمضان في تاريخ الثالث عشر من أبريل 2021، وأن يستمر حتى الثاني عشر من أيار 2021، من 13/4/2021 حتى 12/5/2021.

وهناك عدة طقوس يقوم المسلمون بها في شهر رمضان منها تزيين الشوارع بالزينة الرمضانية وتزيين البيوت، ولعب الأطفال بالفوانيس، وترديد الأغنيات المخصصة لشهر رمضان، وتعليق الفوانيس في الشوارع، كما أن هناك بعض الحلويات يتم تناولها في شهر رمضان.

لا يتوفر وصف للصورة.