الجاغوب: قرار وقف تمويل مؤسسة الشهيد ياسر عرفات مؤقت لعدم استغلالها لأهدافٍ شخصية

مؤسسة الشهيد ياسر عرفات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة (فتح) منير الجاغوب: "إن قرار وقف تمويل مؤسسة الشهيد ياسر عرفات هو قرار مؤقت".

وأضاف في بيان نشره مساء يوم الإثنين، عبر موقع (فيسبوك)، أن القرار هدفه عدم استغلال المؤسسة لأهداف شخصية، مشيرًا إلى أن القرار لن يمس العاملين في المؤسسة.

وتابع: "مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ملك للشعب الفلسطيني، وهي إرث الشهداء الأكرم منا جميعا، حيث أنها نتاج تضحيات طويلة وآلام عانى منها كافة أبناء شعبنا، ودموع أمهات، وصبر أخوات وبالتالي لا يجوز لأي كان استخدام هذه المؤسسات لأغراض الدعاية الانتخابية تحت أي مسمى".

وأكمل: "مؤسسة الشهيد الرمز ياسر عرفات هي ارث الشعب الفلسطيني لأن سيرته هي مسيرة نضالية للشعب وتوثق تاريخ أطول واعظم ثورة عرفها التاريخ لأعدل قضية ،، فلا يجوز تحويل هذه الرمزية للمؤسسة إلى اجتماعات خاصة لأغراض انتخابية".

يشار إلى أن الصندوق القومي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، أصدر بناءً على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، قرارًا يتعلق بمؤسسة الشهيد ياسر عرفات.

وبحسب بيان صدر عن المنظمة، قرر الرئيس عباس وقف أية مخصصات مالية أو نفقات تخص مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، سواء بشكل مباشر أو عن طريق التحويل المالي للصندوق القومي الفلسطيني.

وفي وقت لاحق، قال رئيس مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، ناصر القدوة إن وثيقة قد صدرت بسرعة وقف كافة أشكال الدعم عن مؤسسة ياسر عرفات.

وأضاف خلال لقاء له مع مجموعة من الصحفيين عبر تطبيق "زووم" أن هذا القرار جاء الحاقاً بالقرار السباق المتعلق بفصله من اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومن الحركة بشكل عام، بقرار مباشر من الرئيس محمود عباس.