الرجوب يتحدث عن الملفات المُقرر مناقشتها في حوار الفصائل بالقاهرة

الرجوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، عن الملفات التي سيتم مناقشتها في حوار فصائل الفلسطينية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال الرجوب، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته وكالة "خبر": "سيجري في الجلسة الأولى لحوار القاهرة مناقشة موضوع الإشراف الإداري والأمني على الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضاف: "أما في الجلسة الثانية سيجري الاستماع لتقرير حول الأوضاع التي تعيشها منظمة التحرير الفلسطينية"، مُشيراً إلى أنّ المجلس الوطني هو المحطة الأخيرة في المسار الديمقراطي الذي يبدأ بانتخابات المجلس التشريعي.

وأوضح أنّه سيجري التوقيع على ميثاق شرف ليكون بمثابة ضابط لإيقاع العملية الانتخابية لتكون خالية من كل مظاهر التوتر بكل أشكاله، مُنوهاً إلى أنّه سيتم مناقشة  أيضاً موضوع الرقابة سواء الخارجية أو الداخلية والتي من شأنها خلق طمأنينة لدى الجميع.

وتابع: " إننا لن نختلف على الشرطي الذي سيحمي مراكز الاقتراع؛ فإذا صدقت النوايا وجدت الحلول"، مُؤكّداً على أنّ منظمة التحرير كانت وستبقى الممثل الشرعي الوحيد، وهي بمثابة الوطن المعنوي للشعب الفلسطيني.

وشدد الرجوب، في ختام حديثه، على أنّ العملية الدمقراطية تحتاج للنزاهة والشفافية وهذا مسؤولية فصائل العمل الوطني من منطلق قانون لجنة الانتخابات.