حديث ليلة النصف من شعبان 2021 وما فضل قيامها

حديث ليلة النصف من شعبان 2021 وما فضل قيامها
حجم الخط

وكالة خبر

حديث ليلة النصف من شعبان 2021 وما فضل قيامها حيث أن شهر شعبان له مكانة عظيمة، لذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم فيه تطوعا ما لا يصوم من غيره من الشهور، لذلك تعددت الأحاديث التي تتحدث عن شهر شعبان.

وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم " إن الله يطلع على عباده ليلة النصف من شعبان فيغفر لعباده إلا لمشرك أو مشاحن".

فاطلاع الله على عباده ليلة النصف من شعبان فيه تذكير للمسلم وتجديد للعلم بمعرفة الله، وموعظة توقظ الإنسان من غفلته وتجدد همته، كما أنه دلالة على عظم رحمة الله بعباده.

وتبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم 14 شعبان، وتنتهي مع فجر 15 شعبان، وبهذه الليلة تم تحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام بمكة المكرمة.

واطلاع الله على أحوال العباد في ليلة النصف من شعبان يجعل المسلم يجتهد ويرغب في الإكثار من فعل الخير والتقرب إلى الله لنيل المغفرة والرحمة التي وعد الله بها عباده.

فليلة النصف من شعبان فرصة لمن يريد أن يدخل الجنة أن يصلح بينه وبين خصومه من أهله وأصدقائه ويتوب عن الذنوب والمعاصي كي يفوز بالمغفرة.

وحسب اجماع الفقهاء فلم يخص رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة النصف من شعبان بصيام أو قيام ولم يثبت عنه ذلك، لكن لا مانع من الصلاة فيها بنية التقرب إلى الله.