الاحتلال يُنهي سلسلة تجارب جديدة على منظومة القبة الحديدية

القبة الحديدية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

انتهت وزارة الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع شركة "رفائيل" لصناعة الأسلحة، من سلسلة تجارب وصفتها بـ"الناجحة" على منظومات دفاع جوي، بينها "القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار.

وأكّد الوزارة، وفقًا لبيان صادر عنها، على أنّ نجاح سلسلة التجارب تشكل علامة فارقة في طريق القدرات العملانية "الإسرائيلية" للدفاع عن نفسها ضد تهديدات حالية ومستقبلية في المنطقة.

وذكرت أنّه "لأول مرة في العالم، تم إطلاق صواريخ من المنظومات الدفاعية المختلفة وبأمدية اعتراض مختلفة. وتم القضاء على جميع الأهداف التي أطلِقت الصواريخ المعترضة نحوها"، مبينةً أنّها تمكنت من اعتراض رشقة صواريخ دقيقة وطائرات بدون طيار.

وفي هذا السياق، أوضح وزير الحرب، بني غانتس، عقب انتهاء التجارب، أنّ هذه التجارب اختبرت اعتراض دمج بين طبقات متعددة لمجمل المنظومات الدفاعية، مضيفًا أنّها "بمثابة حجر أساس في نظام الدفاع الخاص بنا وبأمن "إسرائيل"".

وأشار غانتس، إلى أنّه وفي ظل تهديدات أعداء "إسرائيل" المتنوعة والمتغيرة فإن التطور الذي أجريناه على منظوماتنا الجديدة يسمح للمستوى السياسي والميداني بمساحة واسعة من المناورة.