مجدلاني: هذا ما تم الاتفاق عليه في الحوار الوطني بالقاهرة!

مجدلاني.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أحمد مجدلاني، مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل جلسات الحوار الوطني في القاهرة.

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية، إنّه "انتهى اجتماع الفصائل الفلسطينية اليوم، بالتوافق على وثيقتين هامتين من شأنهما فتح الطريق أمام إجراء الانتخابات بشكل نزيه وشفاف، ويساعد على تجاوز العقبات، التي يمكن أن تعطل المسار السياسي، وببعده الديمقراطي والانتخابي".

وأكد على أنه تم التوافق على وثيقة المحددات الرئيسة فيما يتصل بتقديم الاستقالات، وورقة اللامحكومية، والإشراف على الانتخابات من قبل الشرطة في الضفة وغزة، ومحكمة الانتخابات.

وأضاف: "كما جرى التوافق على قضية الاشراف الأمني والإداري على الانتخابات، متابعًا: "نستطيع القول إنه جرى التوافق على كل ما يمكن أن يشكل عقبة أمام العملية الانتخابية وتم تذليلها".

وأردف: "تم التوقيع على وثيقة شرف بين الأحزاب والفصائل الفلسطينية المشاركة بالانتخابات، وغداً سيتم البحث في معايير وأسسس وآليات استكمال تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، وهو مرتبط أولاً باستكممال المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية، استناداً للمرسوم الرئاسي، والتي تشكل جزءاً من المجلس الوطني، ومن الممكن البحث بعدد أعضاء المجلس بين الداخل والخارج، وغيرها من القضايا ذات الصلة".

ووقعت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة، اليوم الثلاثاء، على ميثاق شرف يتعلق بترتيب القضايا المتعلقة بسير عملية الانتخابات.