بدران: سيتم اليوم بحث آليات وسبل التوافق على المجلس الوطني في حوار القاهرة

حسام بدران
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس، حسام بدران، اليوم الأربعاء، عن أهم  الملفات التي سيتم مناقشتها في جلسات الحوار الوطني، اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال بدران: "سيتم استئناف الحوار الوطني في القاهرة، اليوم، لبحث "الملف الأهم"، وبحث آليات وسبل التوافق على المجلس الوطني الجديد، وللاتفاق على الآليات التي تضمن الوصول إلى هذه المرحلة".

وأضاف: "أنّ الفصائل المشاركة في حوارات القاهرة ستستمع اليوم، إلى تقرير من رئاسة المجلس الوطني، عما لديهم من معلومات وأين وصلت هذه الأمور"، مُشيراُ إلى أنّ الفصائل  الفلسطينية ستقول كلمتها لأنّ المجلس الوطني هو المعبر عن شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج.

وحول ما تم مناقشته من قضايا، يوم أمس، بالقاهرة، أوضح بدران، أنّ الفصائل ناقشت، يوم أمس، بعض القضايا التي كانت عالقة عملياً من المرة الماضية فيما يخص تسهيل الانتخابات التشريعية القادمة، لافتاً إلى أنّه تم التوافق على صيغ ونصوص مناسبة تشكل حلًا لتلك القضايا.

وتابع: إنّ القضايا التي كانت مثار جدال ونقاش، تتعلق بالإشراف الأمني والقضائي على الانتخابات، وقضية تحصين نواب المجلس التشريعي القادم من الناحية الوطنية، بمعنى إيجاد حل للنواب الذين يتم اعتقالهم من خلال موضوع الاستبدال من نفس القائمة، حال تم الاعتقال".

واختتم بدران، حديثه بالقول: "هناك توافق وطني بأنّ يتم في الاجتماعات الأولى للمجلس التشريعي القادم، سنّ قانون في النظام الداخلي للمجلس ينظم هذا الأمر؛ بحيث يتم تقليل قدرة الاحتلال على التأثير على نتائج وأداء المجلس التشريعي المقبل".