مشيرة إلى الفئات المستهدفة

بالصور الصحة تُعلن عن وصول كميات من لقاح "فايزر" و"استرازنيكا" إلى فلسطين

الصحة تُعلن عن الفئات التي ستُعطى لها لقاح "كورونا"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن الفئات التي ستُعطي لها اللقاح ضد فيروس "كورونا"، بدءًا من يوم الأحد القادم.

وأكّدت الوزارة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ كمية اللقاحات التي وصلت اليوم، سيتم إعطاؤها للكوادر الطبية والصحية ومرضى الكلى والسرطان ومن هم فوق الـ75 عاماً"، مُبيّنةً أنّه وصل حوالي 37440 ألف جرعة من لقاح "فايزر"، و24 ألف من لقاح "استرازنيكا".

وأشارت إلى أنّ لقاح "استرازنيكا" سيتم تخزينه لحين وجود إفتاء علمي بشأنه من منظمة الصحة العالمية، مُوضحةً أنّ هذه الكميات مخصصة للمحافظات الشمالية والجنوبية.

وقالت: "تم تخصيص مركزين للتطعيم في كل محافظة، وهي مديرية الصحة والمستشفى الحكومي في كل محافظة، وتم تزويد هذه المراكز بالكوادر الصحية المدربة لإجراء عملية التطعيم بالشكل السليم"، لافتةً إلى أنّ هذه العيادات والمراكز التي سيتم فيها التطعيم مرتبطة بمنصة التطعيم التي أطلقتها وزارة الصحة، وسيتم إدخال أسماء المطعمين على المنصة بعد عملية تلقي التطعيم.

ودعت المواطنين إلى ضرورة التسجيل على المنصة الخاصة بتطعيم كوفيد 19 على الرابط: https://vaccine.moh.ps/، مُضيفةً: "سيتم عمل تحليل إحصائي وبياني للفئات المسجلة على المنصة وترتيبها حسب الأولويات المنصوص عليها ضمن الخطة الوطنية للتطعيم".

وشدّدت على أنّها ستكون الجهة المخولة بإعطاء المطاعيم وذلك من أجل ضمان أمان المطاعيم وجودتها والمحافظة على سلسلة التبريد ومراقبتها كما نصت على ذلك منظمة الصحة العالمية.

الصحة تُعلن عن وصول كميات من لقاح "فايزر" و"استرازنيكا" إلى فلسطين
الصحة تُعلن عن وصول كميات من لقاح "فايزر" و"استرازنيكا" إلى فلسطين