"التنمية الاجتماعية" تُعلن إطلاقها مبادرة توفير أجهزة تنفس صناعية لبيت لحم

"التنمية الاجتماعية" تُعلن إطلاقها مبادرة توفير أجهزة تنفس صناعية لبيت لحم
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

أعلن مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية في بيت لحم بدران بدير، اليوم الأربعاء، أنّ المديرية أطلقت مبادرة لتوفير أجهزة أكسجين، وذلك لمواكبة تطورات الإصابات المرتفعة جراء جائحة "كورونا".

وأكّد بدير في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّه بموجب المبادرة تم توفير 9 أجهزة سعة 10 لتر لصالح المركز الوطني للتأهيل، و80 جهازاً سعة 5 لتر للاستخدام المنزلي والمراكز الطبية ومستشفى الحسين لتوفيرها للمرضى للاستخدام المنزلي ولاستخدام المراكز الطبية ولمستشفى الحسين.

وقال: "إنّ هذه المبادرة بالتعاون بين الجمعيات الخيرية والمؤسسات في المحافظة، نظراً للظروف الصعبة والدقيقة التي يمر بها لقطاع الصحي نتيجة تزايد عدد الإصابات مما يزيد العبء على المراكز والمستشفيات"، مُشدّداً على أنّ التصدي للفيروس هو مسؤولية الجميع لحماية أبناء شعبنا.

وأشار إلى أنّ المديرية وبتعليمات من وزير التنمية أحمد مجدلاني تُتابع عن كثب وبشكل مستمر ومتواصل مناشدات المواطنين وكذلك عملت لتوفير الاحتياجات الغذائية والصحية للأسر الفقيرة والمهمشة، خاصة متابعة المسنين في منازلهم، وكذلك كل المؤسسات التي تقدم خدماتها الإيوائية بتعليمات من الرئيس محمود عباس.