ما هو نظام التخصيص السعودي الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء

ما هو نظام التخصيص السعودي الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء
حجم الخط

وكالة خبر

ما هو نظام التخصيص السعودي الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء حيث يتساءل المواطنون في المملكة العربية السعودية عن نظام التخصيص السعودي الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء السعودي مؤخرا.

وعقد مجلس الوزراء السعودي أمس الثلاثاء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة عبر الإنترنت، وافق خلالها على نظام التخصيص.

ويهدف نظام التخصيص إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتحرير الأصول الحكومية أمام القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك في ظل سعي المملكة العربية السعودية إلى جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية في المملكة وتعزيز الوصول إلى التنمية المستدامة، وسوف يعمل النظام على تنظيم العمليات المتعلقة بمشارع التخصيص ومتابعتها ومراقبة الأداء فيها.

وهناك عدة أهداف يمكن لنظام التخصيص السعودي الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء أن يحققها بعد بدء العمل به وهي كالتالي:

- طرح العديد من فرص التخصيص وتمكين المستثمر السعودي والأجنبي من المشاركة في فرص الخصيص، وكذلك رفع مستوى الأصول التي تتصل بمشروع الخصخصة وتعزيز مستويات الإدارة.

- التوسع في مشاريع الخصخصة في المملكة العربية السعودية، وتحفيز القطاع الخاص من أجل الشروع بتنفيذ مشروعات عملاقة داخل السعودية.

- يطرح النظام الجديد، المبادرات والمشاريع التي تتعلق بالتخصيص، كما يقدم حلول مبتكرة للاقتصاد الوطني السعودي، وتحسين الموازنة العامة في الدولة، وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية التي بدورها ستساعد في إنعاش الاقتصاد السعودي وزيادة فرص العمل في المملكة العربية السعودية.