نيابة غزّة: القطاع أكثر المناطق انخفاضًا في نسبة الجرائم والمشاجرات

نيابة غزّة: القطاع أكثر المناطق انخفاضًا في نسبة الجرائم والمشاجرات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم النيابة العامة بغزّة زياد النمرة، اليوم الخميس، على أنّ قطاع غزّة يُعد أكثر المناطق انخفاضًا في نسبة الجرائم أو المشاجرات.

وقال النمرة خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى المحلية: "بمجرد وقوع أيّ جريمة، تقوم النيابة العامة فورًا بمباشرة إجراءاتها، فيما يتعلق بهذه الجرائم وتنزل للميدان كما واقعة الحادثة الأخيرة التي وقعت في الشجاعية، فقد نزل وفد من النيابة العامة إلى مركز الشرطة، وكان هناك متابعة فورية من أجل تطويق الأحداث، واتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأوضح أنّ النائب العام انتهج سياسة الباب المفتوح أمام المواطنين؛ لتسهيل وصول المظالم، والعمل على حلها بشكل أسرع، مُشيرًا إلى أنّ النيابة العامة قفزت في العمل قفزة نوعية وانتقلت نقلة نوعية في المجال الفني والإداري والإجرائي لخدمة العدالة.

ونوّه إلى أنّ بعض مواقع التواصل الاجتماعي تهول الأحداث وتُعطي انطباعاً على غير حقيقته، وهذا يُعد جريمة نشر يساعد في تأجيج الرأي العام، ويعاقب عليها القانون، مُشدّداً على أنّ تعليمات النائب العام واضحة للمباحث الإلكترونية، بمتابعة المواقع التي تقوم بنشر أخبار كاذبة أو مقاطع مصورة، تتعلق بأي أحداث داخلية وملاحقتها قضائياً.

وفي ختام حديثه، بيّن النمرة أنّ النيابة العامة تُحافظ على العملية الإجرائية في كل القضايا، وتجعل التحقيق يأخذ مجراه قبل إحالة القضية إلى المحكمة القضائية المختصة، والتي بدورها تُوقع العقوبة المناسبة