المالكي يُطلع مجلس السفراء العرب في هولندا على تطورات القضية الفلسطينية

المالكي يُطّلع مجلس السفراء العرب في هولندا على تطورات القضية الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اجتمع، اليوم الجمعة، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع أعضاء مجلس السفراء العرب لدى هولندا، وأطلعهم على آخر التطورات والمستجدات في فلسطين.

والتقى المالكي مع وكيلة الوزارة أمل جادو، وسفيرة فلسطين لدى هولندا روان سليمان، وناقش معهم قرار المدعية الجنائية الدوليّة فاتو بنسودا بفتح التحقيق الجنائي في الحالة بفلسطين، وما يتعلق بمستجدات التعاون والعمل والمتابعة مع المحكمة بعد فتح التحقيق.

وتطرق الطرفان إلى الجهود والتحركات السياسية للقيادة الفلسطينية على الصعيد الدوليّ في ظل استمرار الاحتلال في سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل، وهو بمثابة الضم الفعلي التدريجي للأرض الفلسطينية.

وشدّد المالكي على دعم فلسطين وتأييدها لعمل المحكمة الجنائية والمدعية العامة وطاقم المحكمة في مواجهة التهديدات التي تتعرض لها وذلك في مساعيها لتحقيق العدالة لشعبنا.

وتحدث عن أهمية قرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير في القاهرة، والتي أكّدت أهمية ومركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأشقاء العرب، ودورهم في دعم ومساندة فلسطين في كافة المحافل الدولية.

وأطلع المالكي مجلس السفراء العرب على آخر المستجدات المتعلقة بالإجراءات والتحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات الفلسطينية.

من جهتهم، أكّد السفراء العرب استمرار دعم وتعاون مجلسهم مع البعثة الفلسطينية لدى مملكة هولندا في كافة المساعي والجهود من أجل مواصلة دعم وإسناد القضية الفلسطينية في هولندا والمنظمات الدولية المعتمدة لديها.