لم يثبت وجود إصابات بالطفرة المتحورة

العقاد: غزة على مشارف الدخول بالمرحلة الثانية من "كورونا" وهذا مؤشر خطير

يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الاوروبي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير مستشفى الوبائيات في قطاع غزة يوسف العقاد، صباح يوم السبت، إنّ "قطاع غزّة على مشارف المرحلة الثانية من جائحة كورونا"، مُردفاً: "عندما ننتقل من تسجيل العشرات إلى المئات نكون دخلنا بالفعل في الموجة الثانية".

وأضاف العقاد، في حديثٍ رصدته وكالة "خبر" عبر "إذاعة صوت الشعب": "في بداية شهر مارس/آذار شهدنا تراجع كبير في منحنى المصابين وكنا على اقتراب من العودة للخدمات الاعتيادية في مستشفى غزّة الأوروبي المخصص للتعامل مع حالات "كورونا" إلا أنّه في الأسبوع الأخير، شهدنا ارتفاع كبير في عدد المصابين حتى لو لم يرقى الوضع لما كان عليه في الموجة الأخيرة إلا أنه مؤشر خطير".

وتابع: "هذا الارتفاع في العدد يدعونا للتريث في استعادة الخدمات بمستشفى غزّة الأوروبي التي بقيت مقتصرة فقط على تقديم الرعاية الصحية لمرضى فيروس "كورونا" وقسم واحد وهو طب الأطفال".

وأكمل العقاد: "ننظر بعين الترقب لهذا الارتفاع ونأمل أنّ يعود المنحنى الوبائي للانخفاض حتى نستطيع استرجاع الخدمات الاعتيادية في المستشفى".

وحول وصول الطفرة المتحورة من "كورونا" لفلسطين، أكّد على أنّه لم يثبت وجود مصابين بالحالة الجديدة حتى اللحظة، حيث إنّ كل الحالات بنفس أعراض المصابين في الموجة الأولى، لافتاً إلى عدم وجود  أجهزة لفحص الطفرات المتحورة بعد، لكنّ من ناحية طبية يتم التعامل مع الأعراض وتقديم الخدمات العلاجية على أساسها.