موعد نتائج اختبار القدرات المعرفية 1442 في السعودية

موعد نتائج اختبار القدرات المعرفية 1442 في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

موعد نتائج اختبار القدرات المعرفية 1442 في السعودية حيث يتساءل الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن موعد نتائج اختبار القدرات المعرفية 1442 في السعودية.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد الإعلان عن نتائج اختبار القدرات المعرفية 1442، لكن من المقرر أن يعلن المركز الوطني للقياس موعد نتائج اختبار القدرات المعرفية 1442 في السعودية عبر موقعه عند الاتفاق على الموعد.

وتعقد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اختبارات القدرات المعرفية، كما تدشن أحدث الأساليب التعليمية ليحصل الطلبة على الفائدة القصوى، وقد سخرت وزارة التعليم السعودية جهودها في العام الأخير مع بدء تفشي وباء كورونا في مختلف أنحاء العالم للحفاظ على سلامة الطلبة واستمرار العملة التعليمية.

كما بذلت المملكة العربية السعودية جهود كبيرة من أجل السيطرة على الوباء من التفشي في مختلف أنحاء المملكة، ودشنت العديد من التطبيقات لتسهيل حياة المواطنين والوصول إلى كافة احتياجاتهم دون اضطرارهم للتعرض إلى المخاطر.

ويمكن تعريف القدرات المعرفية على أنها مجموع القدرات التي يمتلكها الأفراد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والقدرة على إصدار الأحكام والتقييم، أما بالنسبة لاختبار القدرات المعرفية، فهو مخصص لتخصصات البكالوريوس والماجستير الذين يرغبون في التقدم لشغل وظائف إدارية على نظام الخدمة المدنية للصفوف السادسة والسابعة والثامنة ، ويقيس الاختبار العمليات المعرفية بشكل عام دون تقييد نوع الوظيفة، وجاء هذا النوع من الاختبارات لمعرفة مخرجات أنظمة التعليم العالي في المملكة.