لم يتم التشاور مع "حماس" حول تشكيل قائمة مشتركة

بالفيديو الرجوب يتحدث عن استعدادت ورؤية حركة "فتح" لخوض الانتخابات التشريعية

جبريل الرجوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، مساء يوم السبت، إنّه "لم يتم التشاور مع حركة حماس حول تشكيل قائمة مشتركة"، مُشيراً إلى أنّ الاتفاق مع حماس هو جزء من نجاح العملية الانتخابية.

وأضاف الرجوب في لقاء عبر تلفزيون فلسطين رصدته وكالة "خبر" "لم نطرح على الجبهة الشعيبة خوض الانتخابات ضمن قائمتنا"، مُشدداً على أنّ حركة فتح ستخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بشكل منفرد.

وأوضح أن الأسير مروان البرغوثي، وحسين الشيخ توافقوا على رؤية وطنية وهو ملتزم بها، لافتًا إلى أن مركزية فتح ستناقش قائمتها للمجلس التشريعي وفق الآليات المعلنة عنها في جلستها المقبلة.

وأشار إلى أن عدة فصائل طلبت تشكيل قائمة مشتركة مع حركة فتح، لافتًا إلى أن الانتخابات هي الطريق الوحيد لإنهاء الانقسام، وتجديد شرعية النظام.

وأعلن أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستعقد اجتماعًا لها يوم الجمعة المقبل، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وذكر أن مركزية فتح ستناقش في جلستها المقبلة، قائمتها للمجلس التشريعي وفق الآليات المعلنة، لافتًا إلى أنه سيتم التوافق عليها بالإجماع، وأن "الجغرافيا" ستأخذ حقها بالقائمة.

وأكد الرجوب على أن حركة فتح ستقبل بنتائج العملية الانتخابية مهما كانت، داعيًا جميع الفصائل الفلسطينية لاحترام ميثاق الشرف الموقع لضبط العملية الانتخابية.

وبشأن إمكانية وجود تعديل على قانون الانتخابات، أكد الرجوب وفقًا لحديث رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، أنه من المستحيل تعديل قانون الانتخابات بعد صدور المرسوم الرئاسي.

وحول مشاركة المقدسيين بالانتخابات، قال الرجوب إنّه يجب أن يكون للقدس تميز وإنصاف في العملية الانتخابية، مضيفًا: "لن نسمح للاحتلال بتعطيل العملية الانتخابية".