مسلسلات رمضان 2021

مفاجآت وأسرار 3 أعمال درامية في السباق الرمضاني

مفاجآت وأسرار 3 أعمال درامية في السباق الرمضاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المهندس حسام صالح المدير التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الشركة تبحث عن النصوص الملائمة لما يحدث في الوطن وتركز على التنمية والتطوير وأيضا عدم نسيان ما حدث في الماضي.

20 مسلسلا رمضانيا

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أن هناك 20 عملا دراميا تطرحهم الشركة في السباق الرمضاني القادم ومنهم 4 أعمال درامية من 15 حلقة فقط.

أسرار مخابراتية

ولفت إلى أن "الاختيار 2" و"هجمة مرتدة" و"القاهرة كابول" مسلسلات ستكون كم 30 حلقة وتكشف الكثير من المعلومات والأسرار المخابراتية ولأول مرة سيتم الكشف عن ملفات جديدة في الأعمال الدرامية الثلاثة.

ملفات المخابرات العامة

وتابع: مسلسل "هجمة مرتدة" من ملفات المخابرات العامة المصرية ويلقي الضوء على التطورات التي حدث في الخريطة العالمية منذ الحرب العالمية الثانية والصراع العربي الإسرائيلي حتى معاهدة السلام والحرب العراقية الإيرانية حتى 2005 ويحمل تفاصيل كثيرة للغاية.

ليلة مقتل الشيخ الذهبي

وأضاف: مسلسل "القاهرة كابول" سيكون له صدى كبير عند المشاهد ويتعرض لملفات الإرهاب والإسلام السياسي المتطرف مثل ليلة مقتل الشيخ الذهبي.

نجوم الصف الأول

وأشار إلى أن كل مسلسل من المسلسلات التي تم إنتاجه يشارك فيه أكثر من 15 نجما من نجوم الصف الأول.

مسلسلات رمضان 2021.. حالة من الزخم الفني يشهدها الموسم الدرامي من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية ضمن الخريطة الدرامية لمسلسلات رمضان 2021، وكذلك عدد من الفنانين الذين يعودون للدراما في أدوار البطولة بعد غياب لأعوام، ومن بين تلك الأعمال الفنية مسلسل القاهرة كابول، الذي سيعرض في شهر رمضان 2021.

أبطال مسلسل القاهرة كابول

ويشارك في بطولة القاهرة كابول: خالد الصاوي، طارق لطفي، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، فتحي عبدالوهاب، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم قاسم سرور، شيرين، حسني شتا، معتز هشام، مايا طلام، وكريم سامي، ويشارك عدد من ضيوف الشرف في المسلسل منهم أحمد رزق، تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي.

قصة مسلسل القاهرة كابول

ومسلسل القاهرة كابول يدور حول ثلاث قصص حول المؤامرات التي تحاك ضد الوطن العربي من أعداء السلام في الفترة الأخيرة، ويجري تسليط الضوء على الجماعات الإرهابية، ويقوم طارق لطفي بدور أحد التكفيريين خلال أحداث المسلسل، ويقوم فتحي عبد الوهاب بدور رجل شرطة مكلف بالقبض عليه، ويقدم خالد الصاوي، خلال أحداث المسلسل دور رجل الإعلام الذي يسلط الضوء على تلك الواقعة.

طارق لطفي والأدوار المعقدة

من بين الأبطال المشاركين في مسلسل القاهرة كابول، الفنان طارق لطفي، الذي يعود للدراما بعد غياب 4 سنوات، آخر أعماله الدرامية في مسلسل بين عالمين عام 2017 مع الفنان هشام سليم.

طارق دياب

وكشف الدكتور طارق دياب، المتخصص في النقد الفني، وكبير مخرجي الإذاعة، أن الفنان طارق لطفي من الممثلين، الذين يدرسون أبعاد الشخصية بشكل سليم، قائلًا: «طارق لطفي بيذاكر الشخصية كويس لهذا أقول أن الأدوار المركبة أو المعقدة تساهم في إبراز القدرات التمثيلية لطارق لطفي وليس إكتشافها»، خاصة أن الفنان قدم الكثير من تلك الأدوار في أعمال كثيرة ومختلفة سابقة، وكلها أثبتت قدرته التمثيلية والموهبة، علاوة على أنه يتملك الثبات أمام الكاميرا.

وعن الدور الذي يقوم به طارق لطفي في «القاهرة كابول»، حيث يجسد شخصية أحد قيادات الجماعات المتطرفة، والتي يؤكد الدكتور طارق دياب أنها ستضيف إلى رصيد الفنان وتزيد من خبراته في تجسيد كافة التيارات والأنماط الفكرية، حيث اعتاد طارق لطفي تقديم الأدوار الفنية ذات الأبعاد الدرامية والتراجيدية، وكذلك النفسية، وبالتالي أكثر الأدوار التي يجسدها تكون مقعدة، وهو ما يرجح أن تكون شخصيته في مسلسله الجديد القاهرة كابول.