جوجل يحتفل بعيد الأم ويُمكن الزوار تصميم كروت معايدة

جوجل يحتفل بعيد الأم ويُمكن الزوار تصميم كروت معايدة.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحتفل محرك البحث الشهير جوجل، بعيد الأم الموافق اليوم السبت 21 مارس، من خلال تمكين زواره تصميم و أرسال كروت جرافيك معايدة إلى الأمهات من خلال النقر على واجهته الرئيسية.

144613-جوجل-يحتفل-بعيد-الأم--(3).png

 

ويستطيع مستخدمو الموقع تصميم كروت معايدة لعيد الأم، حيث الاختيار من بعض الرسوم التعبيرية مثل القلب أو فراشة ، وأرسالها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى.

ويختلف يوم الاحتفال بعيد الأم من دولة إلى أخرى، حيث يوافق اليوم 21 مارس عيد الأم فى مصر والدول العربية، أما فى جنوب إفريقيا يحتفل به فى 1 مايو والأرجنتين يحتفل فى يوم 3 أكتوبر.

327814-جوجل-يحتفل-بعيد-الأم--(1).png
ويعتبر أول من فكر فى عيد للأم كان الصحفى المصري الراحل على أمين مؤسس جريدة أخبار اليوم، مع أخيه مصطفى أمين، وطرح على أمين فى مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم، قائلاً: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه "يوم الأم" ونجعله عيدًا قوميًا فى بلادنا وبلاد الشرق، واختاره فى يوم 21 مارس تزامنًا مع بدءًا فصل الربيع.

 

عيد الأم، فى حقيقة الأمر بمثابة مناسبة في غاية الأهمية بالنسبة للعديد من شعوب العالم وعلى رأسها الشعوب العربية، وذلك لتقدير الأمهات والتعبير عن الحب والشكر لهم عن التربية الجيدة والرعاية والحنان الذي تقدمه كل الامهات لأبنائها الصغار وحتى الأبناء الكبار، تختلف مناسبة عيد الأم هذا العام عن أى عيد للأم قبل ذلك، بسبب انتشار فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم.