4 إصابات خلال إطلاق نار في استقبال أسير محرر بمدينة قلقيلية

اصابة طفل
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

أصيب مساء يوم الإثنين، 4 مواطنين جراء انفجار بندقية خلال إطلاق نارٍ في استقبال الأسير المحرر هزاع شريم (40 عامًا)، بمدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأسير المحرر شريم بتاريخ 23/3/2001 أثناء توجهه إلى مدينة نابلس، حيث مكث في التحقيق شهرين كاملين ما بين التعذيب والعزل، واتهمه الاحتلال بالانتماء إلى كتائب الأقصى وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً ، أمضى منها 16 عاماً حتى الآن .

ويذكر أن الأسير المحرر “شريم” تنقل إلى عدة سجون خلال فترة اعتقاله الطويلة، وتعرض إلى العديد من العقوبات وإجراءات التنكيل التي تتبعها إدارة السجون بحق الأسرى ، ومنها عدم تقديم العلاج اللازم له ، حيث أنه يعاني من سوء التغذية الأمر الذى أدى لتساقط شعر رأسه، ولم يقدم له الاحتلال علاج أو رعاية مناسبة .

كما أن للأسير المحرر شقيق آخر معتقل وهو إياد (40 عاماً) والمعتقل منذ 25/7/2002، ومحكوم بالسجن 18 عاماً، وقد توفيّت والدتهما عام 2005 وهما خلف القضبان، ورغم الظروف القاسية تمكن الشقيقين” شريم” من إنهاء الثانوية العامة في سجون الاحتلال بنجاح والإنتساب للجامعة تخصص التاريخ .