السعودية: موعد تقديم الاختبارات النهائية 1442 الترم الثاني

السعودية: موعد تقديم الاختبارات النهائية 1442 الترم الثاني
حجم الخط

وكالة خبر

السعودية موعد تقديم الاختبارات النهائية 1442 الترم الثاني حيث طالب أولياء أمور الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وزارة التعليم السعودية والجهات المختصة بتقديم موعد الاختبارات قبل بدء شهر رمضان، ليتسنى للطلبة التركيز أثناء أداء الاختبارات، بسبب صعوبة الدراسة في شهر رمضان.

ودشن أولياء الأمور والطلبة وسوم على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مطالبين من خلالها بتقديم موعد الاختبارات، كما انطلقت عدة شائعات تتعلق بالموعد.

وحددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في بداية العام الدراسي، موعد بداية الاختبارات النهائية لكافة الصفوف الدراسية في المملكة السعودية، كما قامت بنشر التقويم الدراسي والوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بوقت بدء العام الدراسي ونهايته ومواعيد الاختبارات والاجازات الرسمية قبل بدء العام الدراسي.

ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، بتاريخ الحادي عشر من شوال الموافق للثاني والعشرين من شهر مايو/ أيار.

وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أنهت العام الدراسي في العام الماضي قبل شهر رمضان وقدمت مواعيد الاختبارات لكافة الصفوف، وهو ما دفع المواطنون هذا العام للمطالبة بتكرار الأمر والانتهاء من الاختبارات قبل شهر رمضان.

ويتوقع السعوديون صدور قرارات جديدة تتعلق بموعد تقديم الاختبارات النهائية 1442 الترم الثاني، واستجابة وزارة التعليم السعودية للمطالبات، لكن حتى اللحظة لم يصدر عنها أي تصريح بخصوص تغيير الموعد.