اعرف مكان تصويتك للانتخابات في اسرائيل

اعرف مكان تصويتك للانتخابات في اسرائيل
حجم الخط

وكالة خبر

اعرف مكان تصويتك للانتخابات في اسرائيل حيث فتحت صناديق الاقتراع أمام المصوتين في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، وتعتبر هذه المرة هي الرابعة التي تتم فيها الانتخابات خلال عامين.

وأعلنت اللجنة المركزية للانتخابات إن نسبة الاقتراع بعد مرور 3 ساعات من فتح صناديق الاقتراع بلغت 14.8، وستغلق صناديق الاقتراع أمام الناخبين في تمام الساعة العاشرة.

ووفقا للجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية فإن 6 ملايين و578 ألفا و84 إسرائيليا هم أصحاب حق الاقتراع في هذه الانتخابات، وسيدلي الإسرائيليون بأصواتهم في 13685 صندوق اقتراع منتشرة في كل أنحاء إسرائيل، كما سيسمح للمصابين بفيروس كورونا بالتصويت في مراكز خاصة دون مغادرة سياراتهم.

وستخوض الانتخابان 39 قائمة، ستفوز منها 14 فقط بحسب استطلاعات الرأي العام التي نشرت في الأسابيع الأخيرة، وفقا لتصريحات لحنة الانتخابات المركزية.

كما ترجح الاستطلاعات تصدر حزب "الليكود" اليميني القوائم الفائزة بالانتخابات، ولكن زعيم الحزب بنيامين نتنياهو سيواجه صعوبات بتشكيل حكومة تحظى بثقة 61 صوتا بالكنيست الإسرائيلي المكون من 120 مقعد.

وانتشر20 ألف شرطي، بينهم متخفون، في محيط مراكز الاقتراع وعلى الطرقات والمحاور الرئيسية في مختلف انحاء أماكن الاقتراع، وتم إجراء فحوصات لفيروس كورونا عشوائية للمقترعين بهدف رصد مرضى أو اشخاص ملزمين بالحجر.

وعن نتائج الانتخابات فستظهر فور إغلاق صناديق الاقتراع نتائج العينات التلفزيونية، أما النتائج الرسمية الأولية فستبدأ بالظهور غدا الأربعاء.