القانوع: حماس تواصل مشاوراتها الداخلية لاعتماد قائمتها في انتخابات المجلس التشريعي

القانوع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد اللطيف القانوع، أن الحركة تواصل مشاوراتها الداخلية لاعتماد قائمتها الانتخابية، المقرر خوضها انتخابات المجلس التشريعي، واختيار الكفاءات العلمية والوطنية.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأنه خلال أقل من يومين ستعلن الحركة عن آلية المشاركة في الانتخابات المرتقبة، مؤكدًا على أن الحركة حريصة أن تكون ضمن قائمة مشتركة تمثل المجموع الوطني الفلسطيني وتضم كافة أطياف العمل السياسي لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن خيار القائمة المشتركة لدى الحركة لا زال حاضراً على الطاولة والخيارات الأخرى مطروحة، وأعدت لها قوائم مختلفة سواء قررت المشاركة بشكل منفرد أو ضمن القائمة المشتركة.

وأوضح أن حماس جاهزة لخوص الانتخابات سواء بقائمة مشتركة أو منفردة، وستواصل جهودها لتشكيل أكبر تحالف وطني، منوهًا إلى أن الأسماء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها مرشحين قائمة الحركة، لا أساس لها من الصحة، وخلال أقل من يومين ستعلن حماس عن قائمتها ونأمل من أبناء شعبنا التريث في تناقل المعلومات.

وأكد على أنه لن يتم إعطاء الفرصة للاحتلال بالتأثير على مسار العملية الانتخابية ومحاولاته بالتدخل لإفشال إجرائها في القدس لن تنجح، مشددًا على أنه لدى الحركة من القدرات والإمكانيات مع المجموع الوطني والدول الصديقة لفرض إرادتها على الاحتلال وكل محاولات الاعتقالات وعرقلة مسار الانتخابات لن ينجح الاحتلال بذلك.