حل مشكلة android system webview

حل مشكلة android system webview
حجم الخط

وكالة خبر

حل مشكلة android system webview حيث واجه كثير من مستخدمي هواتف الأندرويد مشكلة تسبت في توقف التطبيقات وإغلاقها المفاجئ، ما أدى إلى حالة عامة من الاستياء بين المستخدمين.

وقالت شركة "غوغل" (Google) أن هناك مشكلة تتسبب في تعطل العديد من تطبيقات "أندرويد" (Android) بدأت في الساعات القليلة الماضية، بإظهار التطبيقات لرسائل تحذير مفادها "استمر في الإغلاق"، عندما حاول المستخدمون فتحها.

وأوضحت غوغل إن سبب المشكلة هو مكون نظام يسمى "أندرويد سيستم ويب فيو" (Android System WebView)، والذي يتيح لتطبيقات أندرويد عرض محتوى الويب.

وكي يتم إصلاح المشكلة يصبح المستخدم بحاجة إلى تحديث نظام "أندرويد سيستم ويب فيو" إلى الإصدار (89.0.4389.105)، وتحديث متصفح "غوغل كروم" (Google Chrome) إلى أحدث إصدار، وكلاهما متاح على "متجر غوغل" (Google play).

وبدأ المستخدمون في مواجهة المشكلة بعد ظهر يوم الاثنين، واستمرت نحو 7 ساعات، كما أوصت الشركة باستخدام واجهة سطح المكتب حتى يتم حل المشكلة.

وأصدرت "غوغل" بيان لموقع "ذا فيرج (The Verge) " قالت فيه "نحن على علم بوجود مشكلة في ويب فيو تتسبب في تعطل بعض التطبيقات على أندرويد لبعض المستخدمين ونعمل حاليا على التحقق من النطاق بشكل كامل، ويتم الإصلاح حاليا".

وقام بعض المستخدمين بإزالة آخر تحديث لويب فيو، ما أدى إلى حل المشكلة لديهم، كما ينصح كثير من الخبراء باتباع هذه الخطوة لحل المشكلة.