تسلمنا 3 قوائم انتخابية من الضفة وغزة

كحيل: الكشف الأولي بأسماء المرشحين للانتخابات التشريعية والقوائم سينشر في أبريل المقبل

الانتخابات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، أن الكشف الأولي بأسماء المرشحين للانتخابات التشريعية والقوائم الانتخابية سينشر في السادس من أبريل المقبل.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الخميس، إلى أن لجنة الانتخابات تسلمت حتى هذه اللحظة 3 قوائم (1 من الضفة، 2 من غزة) ودرست هذه القوائم حسب الشروط ووافقت على ترشحها.

وأفاد بأن القوائم الثلاثة المرشحة هي: (قائمة فلسطين للجميع، وقائمة التغيير الديمقراطي، وقائمة كرامتي الشبابية المستقلة)، مؤكدًا على أن كافة شروط الترشح، ومتطلبات الترشيح القانونية انطبقت على جميع القوائم ومرشحيها، خاصة المحكومية وتسجيل مرشحيها في سجل الناخبين.

وأوضح أن فترة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، تنتهي مساء يوم الأربعاء 31/3/2021 ولا نتوقع أن يجري تمديد هذه المدة، منوهًا إلى أنه لا يوجد مبررات لرفض القوائم إلا إذا لم تستوف الشروط، وأهمها عضوية القائمة: ويجب أن تشمل 16 عضوًا بالحد الأدنى على أن يكون كل عضو مستفي للشروط القانونية، وأن تشمل "كوتة المرأة". 

وأكد كحيل على أن اللجنة تتواصل مع جميع الجهات الدولية ذات الصلة، سواء مؤسسات أو دول، وهناك تأكيدات أنّ هذه الدول سترسل طواقمها إلى فلسطين للمراقبة على الانتخابات.