خطبة الجمعة عن فضل ليلة النصف من شعبان 2021

خطبة الجمعة عن فضل ليلة النصف من شعبان 2021
حجم الخط

وكالة خبر

خطبة الجمعة عن فضل ليلة النصف من شعبان 2021 مع اقتراب ليلة النصف من شعبان يستعد المسلمون في كل مكان لهذه الليلة لما لها من فضل عظيم، فهي الليلة التي ترفع فيها الأعمال إلى الله كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم.

ويحب المسلمون الاستماع إلى خطب الجمعة لما فيها من حكم ومواعظ وقصص مستوحاة من السلف الصالح، فالله عز وجل استخدم القصص في القرآن ليستقي منها المسلم العبرة والعظة وينعكس ذلك على حياته.

ويستخدم الخطباء سرد القصص في خطب الجمعة ليتعرف المسلم على دينه، ويتعظ بما حدث مع الأمم السابقة وليتعرف أيضا على الأيام الأحب إلى الله وفضلها، ومن بينها ليلة النصف من شعبان، لذلك يبحث كثير من المسلمين خطبة الجمعة عن فضل ليلة النصف من شعبان 2021.

وتتحدث خطبة الجمعة عن فضل ليلة النصف من شعبان، ففيها ترفع الأعمال إلى الله، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحب أن ترفع أعماله في هذه الليلة وهو صائم لذلك كان يكثر الصوم في شهر رمضان، ويصوم ليلة النصف من شعبان.

كما تتحدث الخطبة عن أهمية اغتنام شهر شعبان فهو شهر عظيم، وليلة النصف من شعبان موسم من مواسم العفو، ففيها يطلع الله عز وجل على أحوال عباده ويغفر لمعظم أهل الأرض كما ورد في حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم " إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن"