متى يجي رمضان 2021 في السعودية

متى يجي رمضان 2021 في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

متى يجي رمضان 2021 في السعودية حيث يتهيأ المسلمون في المملكة العربية السعودية وكافة دول العالم لاستقبال شهر رمضان الذي يفصلنا عنه أسابيع قليلة.

ومع اقتراب شهر رمضان يهتم المسلمون بمعرفة كم من الأيام تبقى على بداية شهر رمضان، ويزداد بحث المواطنين في السعودية ومختلف البلدان، عبر محركات البحث عن موعد شهر رمضان لهذا العام.

ووفقا للحسابات الفلكية فسيبدأ شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية لهذا العام يوم الثلاثاء الثالث عشر من إبريل/ نيسان، كما سيتم تحري الهلال يوم الاثنين الثاني عشر من إبريل نيسان، هذا يعني أن ما يفصلنا عن رمضان فقط 18 يوم.

واعتمدت الحكومة في المملكة العربية السعودية، خطة وقائية لشهر رمضان وعيد الفطر للحد من وباء كورونا، وشملت تمديد ساعات عمل المولات ومراكز التسوق لـ24 ساعة، وتسليم الطلبات الخارجية للمطاعم في السيارات تلافيا للازدحام.

كما أصدرت العديد من الوزارات والهيئات الحكومية في السعودية عددا من القرارات والتوصيات المعتمدة للإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

فأعلنت هيئة الصحة العامة، تجهيز كافة الطلبات مسبقا عبر تطبيقات التوصيل أو عبر الهاتف في المطاعم ومحلات الأكلات الشعبية ويكون التسليم والانتظار للطلبات الخارجية في السيارات.

أما وزارة السياحة فقد أعلنت، إيقاف خدمة البوفيهات في المطاعم والفنادق والخيام والقاعات التابعة لمرافق الإيواء خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لمنع التجمع على موائد الإفطار والسحور.

واتخذت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قرارا، بمنع التجمعات في الملاعب غير المرخصة داخل النطاق العمراني، على أن تتولى الوزارة تكثيف الجولات الرقابية للفرق الميدانية لضبط مخالفات التجمعات بهذه الملاعب.