موعد اذان المغرب في المانيا في رمضان 2021

موعد اذان المغرب في المانيا في رمضان 2021
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اذان المغرب في المانيا في رمضان 2021 حيث يهتم كثير من المسلمين في ألمانيا بمعرفة مواعيد الصلوات في شهر رمضان، وموعد أذان المغرب والإفطار في شهر رمضان الفضيل، لذلك يبحث المسلمون عن موعده مع اقتراب قدومه.

وسيكون أول يوم في رمضان لعام 2021/ 1442 في ألمانيا يوم الثالث عشر من أبريل/ نيسان، ومن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الثاني عشر من مايو/ أيار.

وسيكون موعد الإفطار وأذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في ألمانيا في تمام الساعة الثامنة و20 دقيقة، بينما أذان العشاء في تمام الساعة العاشرة و9 دقائق.

وقد فرض الله سبحانه وتعالى الصيام على المسلمين في شهر رمضان المبارك في السنة الثانية من الهجرة، وجعل ثوابه وفضله عظيمين، لذا فهو من أكثر الشهور روحانية فكل مسلم يسعى جاهداً للتقرب من الله خلال هذا الشهر الكريم أملاً في نيل المغفرة

وينتظر المسلمون في كل بقاع الأرض قدوم شهر رمضان بفارغ الصبر لما لهذا الشهر من عظيم الأثر على نفس المسلم، فيكثرون من العبادات لنيل نعيم الدنيا والآخرة.

ففي شهر رمضان أنزل القرآن ليكون هدى لنا ومنارة طريقنا، وهو شهر العتق من النيران، فتفتح فيه أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران وتصفد الشياطين.

ويكثر المسلمون من الدعاء في شهر رمضان طمعا في استجابته، كما يكثرون من الجود والإحسان وعمل الخير، فشهر رمضان هو شهر مضاعفة الأجر.