صحيفة: "الليكود" يُحاول إغراء ساعر لإقناعه بدعم تشكيل حكومة يمينية

ساعر ونتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة  عبرية، صباح يوم الإثنين،  نقلاً عن مسؤولين في "ليكود"، بأنّه تم العرض على رئيس حزب "أمل جديد"، غدعون ساعر الحصول على أي منصب رفيع يطلبه مقابل دعم تشكيل حكومة يمينية.

وأضاف "الليكود": "أنّ ساعر يميني وفريقه جميعهم أعضاء يمينيون سابقون في الحزب، ويجب أنّ يتوقف عن هذه المقاطعة الغبية"، مُشيراً إلى أنّه يمكنه الحصول على أي منصب رفيع يريده وبفضله سيتم تشكيل حكومة يمينية، وفق ما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

ومن جانبه، قال رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان: "إنّه سيوصي بتكليف رئيس "هناك مستقبل"، يائير لبيد بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأوضح ليبرمان في حسابه على موقع (فيسبوك)، أنّ حزبه سيقدم مشروع قانون ينص على وجوب استقالة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، تقدم بحقه لائحة اتهام، ومشروعاً آخر يقضي بتقييد اشغال هذا المنصب بولايتيْن فقط، بحسب ما نقلت هيئة البث العبرية (مكان).

وتاتي هذه التحركات ضمن الجهود التي يبذلها لبيد، لحشد التاييد له، كي يسند الرئيس ريؤوفين ريفيلن إليه أولاً مهمة تأليف الحكومة.

يُذكر أنّ  لابيد  اجتمع مع رئيس "القائمة الموحدة"، منصور عباس، والعمل"، ميراف ميخائيلي، كما تبذل مساعي لإقناع رئيس حزب "يمينيا" بالانضمام إلى المعسكر المعارض لنتنياهو لقاء ترؤسه الحكومة بالتناوب.