وزير الحكم المحلي يستعرض أهم المشاريع التي تم إنجازها خلال عام 2020

وزير الحكم المحلي مجدي صالح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استعرض وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، أهم المشاريع التي أنجزتها وزارته خلال العام 2020، ومساهمتها في تطوير وتعزيز الهيئات المحلية، ومن ضمنهم البلديات حتى تستطيع تقديم الخدمة الأفضل والأمثل للمواطنين.

وأشار في تصريح خاص لـ"صوت الوطن" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم افتتاح جزءًا كبيرًا من المشاريع التي بدأت عام 2020 بمخصصات قيمتها 45 مليون دولار للعامين 2020/ 2021، موضحًا أنه اعتمد 660 مشروع وأنجز منه 440 ومتبقي 120 قيد الإعداد والتجهيز.

وأوضح أن الوزارة تسعى لتطوير البنية التحتية للبلديات ضمن مشروع شامل تحت رعاية صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، حتى يتم مساعدتهم في أزمتهم المالية، إضافة لذلك تعزيز دور البلدية في تقديم خدمات أفضل للمجتمع.

وأضاف، أن الوزارة عملت على توفير 4000 فرصة تشغيلية خلال مشاريعنا، وتضمنت تلك المشاريع تشغيل 120 عنصر نسائي، حيث تم بالآونة الأخيرة توزيع مخصصات العاملين في كافة الهيئات المحلية، وسيبدأ الصرف بالوقت القريب جداً.

وأفاد بأن المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) كانت الأكثر تأثراً بجائحة كورونا، حيث نقص الدعم بنسبة 30 %، ما سبب مشاكل في عمل البلديات وتأخر في دفع رواتب العاملين في هيئاتنا المحلية.

وفيما يتعلق باجتماع مجلس الوزراء أمس الإثنين، ومناقشة قضايا غزة، أكد على أن كافة مشاكل القطاع كانت مطروحة على الطاولة بالأمس، حيث دخلت الوزارة الآن في مرحلة التنفيذ، وذلك بعد أن شكلت لجان ورفعت توصياتها للرئاسة.