في الذكرى 45 ليوم الأرض

فتوح يُطالب المجتمع الدوليّ بمحاسبة الاحتلال ووقف سياسته العنصرية

فتوح يُطالب المجتمع الدوليّ بمحاسبة الاحتلال ووقف سياسته العنصرية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب المفوض العام للعلاقات الدوليّة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عقابية بمحاسبة دولة الاحتلال ووقف ممارساتها العنصرية وسياسة التهجير القسري.

وأكّد فتوح في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على تصميم القيادة الفلسطينية وحركة فتح على مواصلة مسيرة النضال الوطني لتثبيت شعبنا الفلسطيني على أرضه، وتعزيز صموده حتى نيل حقوقه الوطنية المشروعة في الحرية والاستقلال.

وقال: "إنّ الشعب الفلسطيني يحيي الذكرى ال 45 ليوم الأرض الخالد، والتي تصادف اليوم في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء ومصادرة وتهويد للأرض الفلسطينية، وممارسة سياسة الفصل العنصري، والتطهير العرقي، وانتهاك لحقوق الإنسان".

وتابع: "يُشكل يوم الأرض مناسبة للتأكيد على وحدة شعبنا، ورمزاً لتمسك شعبنا بأرضه وتجسد عام 1976، حيث قامت سلطات الاحتلال بمصادرة الآلاف من الدونمات من أراضي الفلسطينيين في الجليل المحتل وكان الرد الفلسطيني على مؤامرات الاحتلال برفض طمس هويته الوطنية ومصادرة والاستيلاء على أرضه لإقامة المستوطنات عليها، واندلعت مواجهات استشهد على أثرها 6 فلسطينيين وأصيب واعتقل المئات".

ودعا المجتمع الدوليّ إلى ضرورة محاسبة حكومة الاحتلال في دعمها للجماعات الإجرامية المنظمة والتي تمارس أعمالها الإجرامية بحق الفلسطينيين في مختلف المناطق في محافظات الوطن والتي تهدف لتهجير السكان، ومطالبة حكومة الاحتلال بالتنفيذ الكامل لالتزاماتها بموجب قرارات الشرعية الدولية والقانون الدوليّ، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 والقدس عاصمتها الأبدية.