"متمسكون بالمقاومة"

هنية: الوحدة الفلسطينية هي الأساس لتحقيق طموحات شعبنا الفلسطيني

اسماعيل هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية صباح اليوم الثلاثاء، إن الوحدة الفلسطينية هي الأساس لتحقيق طموحات شعبنا الفلسطيني.

وأضاف هنية خلال المؤتمر الطلابي الدولي الثاني "دور الهيئات الطلابية والشبابية في نصرة القضية الفلسطينية ورفض التطبيع": "إن المقاومة خيار واقعي استطعنا من خلاله أن نحرر أرض غزة والأسرى، ومتمسكون بالمقاومة حتى التحرير وإقامة دولة فلسطين على كامل التراب الفلسطيني".

وشدد على أنه لا تنازل عن حق العودة لكل أبناء شعبنا المهجرين، مؤكدًا على حق المقاومة الشاملة بكامل أشكالها ووسائلها وأدواتها وفي مقدمتها العسكرية.

وذكر هنية: "نتوافق على شكل المقاومة وكل الخيارات مفتوحة وعلى الطاولة"، متايعًا: "شعبنا يواجه مخططات تصفية القضية سواء بالضم أو صفقة القرن أو التطبيع وتقسيم الأقصى".

وشدد على أنهم متمسكون بإعادة بناء منظمة التحرير من بوابة مجلس وطني جديد"، مردفًا: "جادون في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة ومخرجات الامناء العامين".

ونوه هنية إلى أن الانقسام شكل استثنائي من تاريخ الشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن الوحدة الفلسطينية الداخلية هي الأساس لتحقيق طموحات شعبنا الفلسطيني".

وجاء في حديثه: "نؤمن بأن الانقسام شكل استثنائي من تاريخ الشعب الفلسطيني وجادون في إنجاز هذه المرحلة وتنفيذ ما اتفق عليه".